أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, إذا كنت ترغب بالمشاركة فنحن نرحب بانضمامك معنا ويمكنك التسجيل من هنا ومن ثم المشاركة معنا.
إسم المستخدم: كلمة المرور: استعادة كلمة المرور
  • Blog-N  بلوج - إنBlog-N بلوج - إن
  • آلاف المشيعين في جنازة اللاعب الإيطالي بيير ماريو مورسينى
0

المحتويات: صورآلاف المشيعين في جنازة اللاعب الإيطالي بيير ماريو مورسينى

توافد أكثر من عشرة آلاف شخص اليوم الخميس خارج كنيسة سان جريجوريو بارباريجو بمدينة بيرجامو الإيطالية لحضور مراسم جنازة لاعب كرة القدم الإيطالي الراحل بييرماريو موروسيني.

وتجمعت أعداد هائلة من المشجعين واللاعبين والمسئولين في مجال كرة القدم لتشييع جثمان موروسيني نجم خط وسط فريق ليفورنو الإيطالي والذي توفي يوم السبت الماضي عن عمر يناهز 25 عاما بسبب أزمة قلبية.
وأوضحت وسائل الإعلام الإيطالية اليوم أن معظم المتوافدين على المدينة لحضور المراسم تابعوا مراسم الجنازة عبر شاشات عرض عملاقة وضعت إحداها في استاد نادي أتالانتا الذي بدأ فيه موروسيني مسيرته الكروية بفريق الشباب في النادي.
وبحسب وكالة الأنباء الألمانية فإن إحدى اللافتات المعلقة أمام الكنيسة ذكرت "بييرماريو ، واحد منا".
وكان في مقدمة الحضور جانكارلو أبيتي رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم ونائبه ديمتريو ألبرتيني والمدرب تشيزاري برانديللي المدير الفني للمنتخب الإيطالي.وقال برانديللي "بعد هذه المأساة ، يجب أن توجه كرة القدم لنفسها بعض الأسئلة.. الدواء والوقاية الرياضية في إيطاليا في أفضل الحالات ، ولكن ما زال هناك مجال لبعض التطوير".كما حضر مراسم الجنازة كل أعضاء فرق أندية ليفورنو وأتالانتا وأودينيزي ، الذي يمتلك اللاعب ، إضافة إلى وفود عديدة من الأندية الأخرى.
وامضى موروسيني اغلب فترات مسيرته الاحترافية في الدرجة الثانية، وهو لعب 5 مباريات فقط في الدرجة الاولى مع اودينيزي موسم 2005-2006 حيث اعير بعدها الى فرق من الدرجة الثانية هي بولونيا وفيتشنزا وريجينا وبادوفا وليفورنو على التوالي.
وعاش موروسيني مآسي كثيرة في حياته، فهو فقد والدته عن سن 15 عاما ووالده عامين بعد ذلك، ثم شقيقه في وقت لاحق. عاش مع شقيقته.
وفي هذا الصدد قال زميله السابق في اودينيزي روبرتو بارونيو في تصريح لصحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت": "انه مصير غريب، الان بامكانه تقبيل كل عائلته من جديد".اما موروسيني نفسه فقال عن مآسيه: "انها اشياء تصيبك وتغير حياتك، ولكنها ايضا تجعل قلبك قويا يساعدك دائما على بذل كل ما في وسعك لتحقيق ما كان ايضا حلما لوالديك".

وقال رئيس ليفورنو "للاسف ليس بامكاننا القيام بشىء ضد القدر".
وجاءت مأساة اليوم بعد شهر من الازمة القلبية التي تعرض لها لاعب بولتون الانكليزي فابريس موامبا في 17 اذار/مارس الماضي. وتحسن اللاعب الكونغولي الاصل كثيرا في الوقت الحالي وبدأ المشي.
ولقي لاعبون عدة حتفهم بازمات قلبية في الملاعب على غرار الكاميروني مارك فيفيان فويه في كأس القارات عام 2003، والمجري ميكوش فيهير (بنفيكا البرتغالي عام 2004) والاسباني انطونيو بويرتا (اشبيلية الاسباني 2008).
يبحث المحققون لمعرفة إن كان تأخر سيارة الإسعاف بسبب وقوف سيارة شرطة في طريقها قد أدى لتأخر وصول المساعدة لإنقاذ موروسيني.قال لويجي البوري ماسكيا رئيس بلدية بيسكارا في وقت سابق من الاسبوع الحالي إن ضابط الشرطة المعني يخضع للتحقيق وقد قبل تحمل “المسؤولية الكاملة” في بيان مكتوب بسبب إيقاف سيارته في مكان منع وصول سيارة الإسعاف لعدة دقائق
آلاف المشيعين في جنازة اللاعب الإيطالي بيير ماريو مورسينى آلاف المشيعين في جنازة اللاعب الإيطالي بيير ماريو مورسينى







وإليكم ه1ا الفيديو المؤثر جدا




مواضيع ذات اهتمام

الأقسام الرئيسية

النشرة البريدية

كل جديد سيصل إلى بريدك

عدد المشتركين: 126

احصائيات

  • عدد المواضيع156
  • عدد التعليقات109
  • أقسام رئيسية0
  • يتصفح الآن5
  • أجهزة محمولة1
  • عناكب بحث1
المتصفحون من الدول
  • United States2
  • Japan1
  • Italy1
  • الكويت1